scinces optics

يهتم بكل ماهو جديد في علوم الإبصار وانواعه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تمارين المحافظة على الإبصار تزيل توتر العين وتحافظ عى رطوبتها وانسياب الدم فيها !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود السرساوي
Admin


المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
العمر : 32
الموقع : http://m-optics.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تمارين المحافظة على الإبصار تزيل توتر العين وتحافظ عى رطوبتها وانسياب الدم فيها !!!!   الإثنين مايو 26, 2008 4:53 am

تمارين المحافظة على الإبصار تزيل توتر العين وتحافظ عى رطوبتها وانسياب الدم فيها
تنتشر العضلات في جميع أجزاء وأجهزة الجسم بما فيها الجهاز البصري. وكما تستفيد العضلات من التمرين والحركة في سائر الجسم للحفاظ على مرونتها وقوتها تستفيد منه العين للمحافظة على صحة الإبصار وقوته. فالتمرينات تساعد على توفير المرونة للعين فقد ترتخي عضلات العين وتفقد مرونتها بالممارسات الخاطئة مثل التركيز لفترات طويلة على نقطة معينة كالكتاب أو لوحة الحاسوب أو غيرها. كما أن التمارين المعينة للعين تساعد على إزالة التوتر عن العين والمحافظة على رطوبتها وانسياب الدم المحمل بالأوكسجين والعناصر الغذائية فيها مما يساعد في المحافظة على صحة الإبصار. وتمارين العين هي:
- كلما قمت بعمل يتطلب التركيز البصري القريب مثل القراءة أو مشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسب الآلي لمدة تزيد على عشر دقائق قم بإبعاد بصرك عن نقطة التركيز القريبة وركز بصرك على أي شيء يبعد عنك بثلاثة إلى أربعة أمتار لمدة عشر ثوان على الأقل قبل أن تعود إلى نقطة التركيز القريبة. كرر ذلك كل عشر دقائق.

- عندما تسترخي أو أثناء مشاهدتك للتلفاز قم بالضغط بأطراف أصابع السبابتين على المناطق التي حول العينين مباشرة دون الضغط على العينين مبتدئاً من النقطتين اللتين تقعان بين الأنف والزاويتين الداخليتين للعينين ثم النقطتين اللتين تقعان تحت العينين فالنقطتين اللتين تقعان فوق العينين ثم على المنطقتان اللتان تقعان على الصدغين عند الزاويتين الخارجيتين للعينين. وأثناء ذلك أدر بصرك إلى النقاط التي تقوم بالضغط عليها بالسبابة لمدة بضع ثوان. كرر هذا التمرين عدة مرات في اليوم.
- أدر مقلتي العينين ببطء من اليمين إلى الأسفل ثم اليسار إلى الأعلى بدورة كاملة عشر مرات، ثم كرر بالعكس من اليسار إلى اليمين لعشر مرات أخرى. ويمكن القيام بهذا التمرين والعينان مفتوحتان أو مقفلتان عند الاسترخاء، وممارسته وهما مقفلتان يساهم في حفظ شباب الجفون ومنع ارتخائهما. ويكرر هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

- اضغط بإبهاميك على صدغيك ضغطاً خفيفاً، وأثناء ذلك اطرف بعينيك لمدة خمس إلى عشر مرات. كرر التمرين عدة مرات في اليوم.

- كلما شعرت بالإجهاد في عينيك اغلق جفنيك واسترخ وضع راحتى يديك على عينيك واضغط بشكل خفيف لعدة ثوان.

تذكر أن التغذية الجيدة من مصادر غذائية طبيعية غير مكررة ولامعالجة توفر العناصر الغذائية الضرورية للمحافظة على صحة الجسم كله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://m-optics.yoo7.com
 
تمارين المحافظة على الإبصار تزيل توتر العين وتحافظ عى رطوبتها وانسياب الدم فيها !!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
scinces optics :: العين والإبصار :: امراض العين وعيوبها واصلاحها-
انتقل الى: