scinces optics

يهتم بكل ماهو جديد في علوم الإبصار وانواعه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجهر بصريات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود السرساوي
Admin


المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
العمر : 32
الموقع : http://m-optics.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مجهر بصريات   الثلاثاء مايو 27, 2008 12:32 pm

المجهر جهاز بصريّة يصمّم لغرض [إنلرجنغ] تفاصيل [تو سوش ن إكستنت ثت] هم يمكن كنت بوضوح تبيّنت بالعين. هو يمكن كنت بسيطة أو مركّبة ، يعتمد فوق ما إذا يحتوي هو [أن ور موش] عدسات. أسّست مجهر بسيطة عادة [إين ث فورم وف] واحدة عدسة مزدوجة محدّبة وعادة دعات [منيفينغ-غلسّ]. يختلف ال [كمبووند ميكروسكب] من هذا داخل أنّ هو يتلقّى عدّة عدسات ، كلّ يكبّر الصورة من الأخرى إلى أن تكبير عظيمة أمّنت. هو يتألّف أساسا من واحدة عدسة ، الهدف ، [كلوس تو] الموضوع ، أيّ يشكّل صورة أيّ يكون بالتّالي كبّرت ب آخر عدسة ، العينية أو عينية. مرجع إلى [فيغ]. أنا سأساعد أن يجعل هذا فسحة.

في هذا رسم بيانيّ يشكّل ال [و] موضوعيّة صورة من العينة على المنزلقة [س] ، في الطائرة بيئة. عكست هذا صورة ، إن يسمح أن يبلغ العين ، كنت وصورة حقيقيّة. قبل أن هو يستطيع كنت شكّلت ، مهما ، يواجه ال [ليغت ري] العدسة [لوور] من العينية [ب] أيّ ، في [كم-] [بينأيشن] مع العدسة علويّة [ك] ، ينتج يكبّر صورة فعليّة في الطائرة [ب] 2 ، يماثل إلى الصورة حقيقيّة [ب] لذلك ال يكبّر قوة يكون المنتوج من المنفصلة يكبّر قوى من الاثنان عدسة نظامات ، أو أنّ من الهدف يضاعف ب أنّ من العينية.

لذلك ظهر هو أنّ أيّ تكبير ب رغب ، مهما عظيمة ، استطاع كنت أمّنت ببساطة ب يزيد ال يكبّر قوة من الاثنان عدسة نظامون. هو بدانا [أت فيرست سغت] أنّ هناك ما من حد إلى المبلغة التفصيل نحن استطاع لاحظت ، لأنّ استطاع نحن لم يستعمل آخر مجال [ميكرو-] أن يكبّر الصورة ينتج بالأولى ولذلك أمّنت تكبير مطلقة ؟ حدّدت تكبير نعم ، غير أنّ تفصيل رفض ، ل ، لسوء الحظّ ، المبلغة التفصيل أيّ يمكن كنت تبيّنت بقانون بصريّة. مجرّدة [مغ-] لا يمكّننا [نيفيكأيشن] من الموضوع أن يرى كثير تفصيل. هذا نوعية ، يعرف ك [رسلف بوور] ، [د-] [ترميند] بالبناء من الهدف.

[فيغ]. [إي.] رسم بيانيّ من الممر خفيفة من خلال مجهر.

سيعطي عينية مع تكبير من عشرة أوقات ، [ثت يس,] واحدة أيّ يكبّر الصورة موضوعيّة عشرة أوقات ، حول [ألّ ث] تفصيل أنّ الهدف يكون قادرة من يحلّ. ثبتت هذا حد ال [رسلف بوور] بالطبيعة الضوء بنفسي. ضوء ليس [كنتينوووس فلوو] من مادة. هو يتألّف موجات محدّدة من [وف- لنغث] محدّدة. هذا يعطي إلى ضوء ، [إين ا منّر] من يتكلّم ، بنية مؤكّدة أيّ صنع هو مستحيلة أن يرى أشياء أنّ يكون صغيرة من البنية الضوء بنفسي. [ر-] يحلّ قوة يمكن كنت عيّنت كالبعد ب أيّ اثنان عناصر صغيرة في شيء ينبغي كنت فصلت [إين وردر تو] كنت مرئيّة ، وعمل من ماذا يكون يعرف [تفس] الفتحة عدديّة من العدسة.

في كتابات مجهريّة العبارة اختصرت فتحة عدديّة إلى [ن.] 'ال [هيغر] ال [ن.] العظيمة ال [رسلف بوور] والدقيقة التفصيل أيّ [ر-] [فلد]. فتحة عدديّة يتماثل إلى ال [إفّكتيف برتثر] من العدسة خلفيّة من الهدف يقسم ب مرّتين البؤرة معادلة. لذلك إن قلم ضيّقة ضوء جدّا يكون استعملت لإضاءة ، التفصيل دقيقة أيّ يمكن كنت كشفت بمجهر من تكبير كاف يتماثل إلى [ل] في أيّ [ول] يكون الطول موجة من الضوء يستعمل لإضاءة. بما أنّ القلم الضوء يصبح [ويدر] ، زدت ال [رسلف بوور] إلى أن حدّ أقصى بلغت عندما الفتحة كاملة ملأت مع ضوء. [إين ثيس كس] ال [رسلف بوور] مرّتين بما أنّ عظيمة ، بما أنّ [ربر-] [سنتد] بالصيغة 2 - ^] [ا] - هذا بلغت نفسه حد عندما قلم ضيّقة ضوء يدخل العدسة مثل [أبليقولي] بما أنّ يمكن. الطول موجة الضوء يمكن كنت أخذت ك [أن-هلف] من أنا/1.000 من ملليمتر ، أو حوالي أنا 750.000 من بوصة. إن بعد ذلك نحن نفترض عدسة في أيّ ال [إفّكتيف برتثر] من العدسة خلفيّة يكون يتماثل إلى البؤرة معادلة ، سيتلقّى العدسة [ن.] من 0.5. هذا عدسة يستطيع فصلت خطوط أيّ يكون 1/25.000 من بوصة منفردة إن العدسة خلفيّة يكون ملأت مع ضوء ، غير أنّ إن قلم ضيّقة يكون استعملت الخطوط ينبغي كنت فقط 1/12.500 من بوصة منفردة أن يكون حللت ب هذا هدف. هكذا يرى نحن أنّ [رسلف بوور] عال جدّا يتطلّب أهداف من يوسع فتحة عدديّة ، في الأمر ال [إي.و] [ن.] ، أيّ سيحلّ 50.000 خطوط إلى البوصة. [إقويب-] إستعمال من هذا أهداف دعوات لخاصّة [منت] ومعالجة.

في يستعمل مجهر ينظر نحن من خلال صفح الزجاج ، التغطية زجاج على العينة. بينما هذا يكون [ترنس-] والد هو يمكن تصرّفت أيضا كعاكس إن الضوء يمرّ من خلال هو يصيب هو [أت ن نغل] [غرت ثن] زاوية مؤكّدة ثابتة. ل ال نفسه سبب ، وأكثر باستعداد [ب-] سبب من الخلفيّة سوداء يزوّد بالداخل من المجهر أنابيب ، العدسة من الهدف يمكن أصبحت عاكس. [إين وردر تو] ضبطت هذا زاوية وزوّدت ممر محدّدة للضوء إلى سفر يجهّز نحن المجال [ميكرو-] مع مكثف (ال [سوبستج] مكثف) يوضع في الممر من الضوء. لذلك نحن يمكن ضبطت الضوء ونظّمت المبلغة [س ثت] هو أملاء صحيحة ال [إل-] خلفيّة [منت] من الهدف عندما فحصت هو مع ال [إ-بيس] يزال من الأنبوب. نحن أيضا نضع قطرة الزيت على التغطية زجاج ويغمس الهدف في هذا. يقدّم الزيت ، يتلقّى ال نفسه [ر.ي.] بما أنّ الزجاج ، مادة متجانسة من خلال أيّ الضوء يمكن سافرت في ه خاصّة وسط ، بذلك يمنع ال [ديس-] [برسون] أيّ خلاف ذلك تمّ. عرفت هذا عدسات بما أنّ عدسات [أيل-يمّرسون] وب هم إستعمال [نو-] فتحات [مريكل] مثل عال بما أنّ 1.4 يمكن كنت بلغت ، أيّ ، تحت الشروط مواتي أكثر ، إجازة قرارات من الأمر من 100.000 خطوط إلى البوصة. هذا أهداف يتوفّر فقط على المجاهر غالية محترفة أكثر ، لذلك يحتاج المبتدئة لا يبحث ل هم كتجهيز ثانويّة إلى أجهزة هاوي. تضمّنت هذا [غرسّيون] [دي-] داخل فتحة عدديّة مفردا للمالكات محظوظة من أكثر مجالات مدّعي [ميكرو-] [إين وردر تو] فسّرت العبارات يستعمل في كاتالوج [د-] [سكريبأيشنس] من هذا تجهيز.
sunny sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://m-optics.yoo7.com
 
مجهر بصريات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
scinces optics :: الأجهزة البصرية :: بعض الأشكال المختلفة للأجهزة البصرية-
انتقل الى: